For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

منصة “لِـ زغرتا الزاوية” تطلق لقاءاتها الدورية لمساعدة الشباب على توظيف قدراتهم

أطلق مؤسس منصة  “لِـ زغرتا الزاوية” For Zgharta بيار الدويهي، أولى اللقاءات الحوارية الموجهة للشباب تحت عنوان “كيفية الاستفادة من قدرات الشباب وإمكاناتهم” التي تدعوهم الى التحاور وتبادل الأفكار للسعي لإيجاد طروحات تساعدهم على توظيف قدراتهم وابداعاتهم في شتى الميادين.

وقال الدويهي في تصريح: “ان هذه اللقاءات المصغرة والمركزة سوف تتنقل من بلدة الى أخرى في قضاء زغرتا، حيث سيتم اللقاء مع شابات وشبان من هذه البلدات للتحاور معهم وتبادل الأفكار عن كيفية تحفيزهم لاستثمار الطبيعة الديناميكية التي يتمتعون بها، والسعي لفتح مجالات وفرص عمل لهم وتطوير وصقل مهاراتهم، كما تزويدهم بالمعرفة الحياتية، وبالأدوات اللازمة للمشاركة بأي نشاط في المجتمع”.

أضاف: “اننا بصدد التحضير لندوات توجيهية وإرشادية تعطى للطلاب الثانويين في قضاء زغرتا لمساعدتهم على اختيار تخصصهم الجامعي، ولتزويدهم بالمعرفة اللازمة في شتى الاختصاصات وما تخبئه من معوقات وتحديات وذلك لتفاديها في الحياة العملية يديرها أشخاص لمعوا في حياتهم المهنية، كما نحضر لانشاء منصة لتوفير فرص عمل مستدامة وآمنة ومعرض لخلق فرص عمل سيقام في زغرتا في نيسان 2023”.

وأشار الى أن “لا تنمية وتطوير للمجتمع من دون دور فاعل للشباب ودون ابراز قدراتهم في قيادة المواقع المتقدمة ودون تبني قضيتهم وتعزيز الحوار بيهم وبين المؤسسات الخاصة والعامة لتحسين ظروفهم”.