الخوري ريمون إيليا كاهناً جديداً في رعية إهدن– زغرتا

0
الخوري ريمون ايليا
بدعوة من المطران جوزيف نفاع النائب البطريركي العام على نيابة إهدن – زغرتا أقيمت السيامة الكهنوتية للشماس ريمون إيليا الذي إحتفل بالذبيحة الإلهية في كنيسة مار مارون – زغرتا، عاونه المونسنيور اسطفان فرنجية، عرّاب الكاهن الجديد وكهنة الرعية بمشاركة لفيف من الكهنة والرهبان والراهبات. وقد خدم الاحتفال جوقة قاديشا.
وقد حضر السيامة حشد من السياسيين وعائلة الكاهن الجديد آيليا.
بعد الإنجيل المقدس، كانت عظة للمطران جوزيف نفاع جاء فيها: “اليوم عيد العنصرة، هذا العيد الأهمّ للكنيسة التي وُلِدَت من خلال الرّسل الذين طافوا الكون وغيّروا وجه الأرض بعد أن كانوا خائفين، حلّ عليهم الروح القدس ليُبَشّروا باسم يسوع، اليوم كأنها إشارة من الله فإننا نطلب الروح القدس للشّماس ريمون آيليا لتثبيته في حياته الكهنوتية.”
وأضاف:” إذا لم نصغِ لبعضنا البعض سنكون “بابل”، فهذا دور الكنيسة أن تذكّرنا بالإصغاء قبل كل شيء.”
ثمّ قال:” الشماس ريمون عاش العنصرة سنين طوال، ويجب أن يكون لنا الوقت الكافي لنصغي إلى كلمة الله، دائما أنظر إلى يسوع في مسيرتك الكهنوتية ولا تحجب عينيك عنه، مسيرتك بدأت بالإصغاء ليسوع الذي من دونه لا يمكنك أن ترى النور أبدًا، أنظر إليه واستمّد القوة!
وختم المطران نفّاع قائلا:” كن عنصرة جديدة يا ريمون! فتصبح الخادم الأمين، وأنتم جميعا اذكروه بصلواتكم دائما ليكون نورًا يشعّ بالإيمان وأفعال المحبة والخير في رعيته، فهو بحاجة لكم.”
وبعد السيامة، تقبّل الكاهن الجديد التهاني في صالون الكنيسة، كما أعلن أنه سيحتفل بقداس الشكر يوم الأحد ٤ حزيران الساعة 11:00 صباحاً في كنيسة مار يوحنا المعمدان في زغرتا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: Content is protected !!