For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

فريق الزيارة زغرتا يقيم مخيماً للمسنين في دير عين ورقة

أقام فريق الزيارة زغرتا التابع لجمعية العناية الالهية مخيماً ترفيهياً لأربعين مسناً على مدى 4 ايام في دير عين ورقة في غوسطا، حيث رافقهم 25 مساعداً من الجمعية متوجهين بحافلات انطلقت من زغرتا.

تضمن اليوم الأول للمخيم عشاءً للمسنين، ثم ساعة سجود ومن بعدها أقيمت سهرة بمناسبة انطلاق المخيم، حيث شارك فيها المسنين غناءً ورقصاً.

اليوم الثاني بدأ برحلة إلى سد شبروح وتمثال مار شربل – فاريا وعند العودة إلى الدير والغداء شارك المسنون بألعاب ترفيهية حيث قضوا وقتاً ممتعا . وبعد العشاء توجه الجميع للمشاركة بمهرجانات مار سمعان في غوسطا .

في اليوم الثالث توجه الجميع إلى دير الرحمة الإلهية ثم زيارة تمثال يسوع الرحمة و من بعدها كنيسة مار بولس حريصا . بعد العودة إلى الدير والغداء ، زارنا سيادة المطران بولس عبد الساتر السامي الإحترام وتحدث مع المسنين وباركهم . من بعدها قام المحركين والمسنين بألعاب تحدي وأغاني و معلومات عامة . وفي المساء أقيم عرسا وعشاء قرويا وحفلة إستمرت حتى منتصف الليل .

اليوم الرابع وبعد الإستعداد للرحيل قمنا بزيارة سيدة لبنان حريصا حيث توجهوا من هناك بواسطة التلفريك الى مدينة جونيه لاستراحة غداء في مطعم مخلوف قبل ان يزوروا مدينة جبيل التي قصدوها ليتنزهوا في بحرها الازرق.

نجح فريق الزيارة باسترداد الضحكة على وجوه كبارنا بركتنا المسنين ، واعادة نبض الحياة الى قلوبهم . وتم تأمين كل التكاليف من قبل الفريق وبعض المتبرعين الذين آمنوا برسالة الجمعية الانسانية تجاه كل فئات المجتمع التي تحتاج الى لفتة واهتمام.