For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار نشاطات

رحيل المواسم لـ بول يمّين

وقع الشاعر والإعلامي بول يمين كتابه الثالث “رحيل المواسم” في 22 نيسان 2017 برعاية الوزير السابق للثقافة روني عريجي، في المسرح البلدي زغرتا – قاعة الفنان بيار فرشخ، بمشاركة النائب اسطفان الدويهي، السيد جوزف معوض ممثلا الوزيرة السابقة نائلة معوض، مسؤول القوات اللبنانية في زغرتا-الزاوية سركيس بهاء الدويهي، المهندسة سندرا كوسا ممثلة “مؤسسة يوسف بك كرم”، المهندس زياد تيودور مكاري، رئيس جامعة آل يمين في لبنان والإنتشار ريمون يمين، عضو بلدية زغرتا – اهدن بول مكاري، رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين، رئيس “صالون العشرين” الشاعر جرمانوس جرمانوس وحشد من المهتمين.

يمين
استهل الحفل الزميل روبير فرنجية مقدما الديوان والمتحدثين والشاعر، وكانت كلمات عن الكتاب لعضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين التي وصفت قصيدة بول بالشقية والحاضرة في كل زمن، تلعب في مرتع الطفولة، وتتغندر على أرصفة المراهقة، وصبية في ريعان الشباب تطوع الزمن والزمان كيفما تشاء”.

يونس
أما الشاعر حبيب يونس فأكد أن “يمين المتجاوز نفسه، يتجاوز فينا كل رحيل ال الشغف باللقاء وما اللقاء سوى حبر قلب على ورق”.

عريجي
وتحدث عريجي فقال: “هذا شاعر في حنين الذكرى وتوهج التوق. “رحيل المواسم” مجموعته الجديدة، بول يمين يسفرنا الى رحاب أشواقه ونجمته -المرأة- والمدارات المستحيلة. انها حكايات الشعراء على متون المجرات وفي ملاعب الأمداء وأقواس الفرح. عرفناه شاعرا وقلما مناضلا، ملتزما قضايا الوطن والمواطن والأرض على أثير إذاعة لبنان الحر الموحد، في أزمنة السواد تلك”.

وفي الختام غنت الفنانة دورا بندلي من شعر بول يمين قصيدة “مستحيل” وألحان شقيقها الفنان رينه بندلي.

ثم شكر الشاعر يمين المتكلمين والحضور وراعي الإحتفال وقرأ بعض من قصائد الديوان في الحب والغزل وشعر السياسة.

المصدر: الوكالة الوطنية