العشاء السنوي لكاريتاس لبنان اقليم زغرتا

أقامت رابطة كاريتاس إقليم زغرتا اهدن، حفل العشاء السنوي الخيري بعنوان “وراء سعادتنا سر”، برعاية رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم، وذلك في مطعم قصر المازة في اهدن والذي يعود ريعه لدعم مشاريع الإقليم ولمساعدة المحتاجين والفقراء.

حضر الحفل كل من المحامي بول سعادة ممثلا المطران بولس أميل سعادة، المونسنيور اسطفان فرنجية، منسق جهاز اقليم الرابطة الأب رولان مراد، رئيسة إقليم “كاريتاس زغرتا” دورا عاقلة عبدالله وعدد من الآباء والكهنة، مديرة ثانوية مار انطونيوس الخالدية الأم بازيل صياح، أمين مال النقابة راوول زريبي ممثلا نقيب المهندسين في الشمال ورؤساء إقليم الزاوية والكورة، رئيس جمعية الصناعيين جان كلود باسيم، رئيس جمعية التجار ورئيس الروتاري جود صوطو والمكرمين: سركيس يمين وعقيلته وحنا اسكندر وعائلته، وحشد من المهتمين.

عبدالله
استهلت عبدالله كلمتها قائلة: “مشاركتكم في هذا العشاء هو بحد ذاته مساعدة لأناس محتاجة في زغرتا والعدد يكبر سنة بعد سنة. أما ميزة هذا السنة فهي تكريم قامتين كبيرتين من زغرتا ساندا كاريتاس ودعموها منذ بداياتها وأياديهم البيضاء تدل عليهم وبصماتهم الناصعة موجودة في المجالات كافة في زغرتا وإقليمنا لحسن الحظ كان له حصة كبيرة من عطاءاتهم الكثيرة وهما الشيخ حنا اسكندر وسركيس يمين فلكم منا ومن كل محتاج استفاد من عطاءاتكما كل الشكر”.

بعدها، تم تقديم درعا تكريمية لكل من يمين واسكندر.

فرنجيه
بدوره، تناول المونسنيور فرنجية “مزايا الشيخ سركيس يمين وعن علاقته به ومحبته له وعن أعماله وجهوده كي تبقى عائلته مجتمعة على حب لبنان ولتبقى على تواصل مع وطنها الأم”، مؤكدا “ضرورة أن تشمل خدمات كاريتاس كل مواطن محتاج دون أي تمييز”.

اسكندر
أما اسكندر فتحدثت باسمه حفيدته جوزفين شارل اسكندر، منوهة بـ”جهود كاريتاس موظفين ومتطوعين لعطاءاتهم من قلبهم ودون مقابل فأنتم تستحقون ذلك”، شاكرة لهم على “جهودهم وتضحياتهم وخدماتهم الإنسانية”.

هذا وقد قدم صوطو ورئيسة الروتاري السابقة رينه بولس مساعدة مالية لعيادة الأسنان التابعة لمركز كاريتاس في زغرتا.

وفي الختام، كانت وصلة غنائية أحياها الفنان رامي شعلان وفرقته الموسيقية.

 

كلاريا الدويهي/ فدى مكداشي – الوكالة الوطنية

error: Content is protected !!