For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

البيت الزغرتاوي يكرم جالياته بنصوب الارز

ضمن مواعيد أسبوع المغترب نظم البيت الزغرتاوي ككل سنة رحلة لابناء قضاء زغرتا من المغتربين في فنزويلا واستراليا والبرازيل وفرنسا واميريكا والدول العربية رحلة الى محمية حرج اهدن غلب عليها طابع العائلات .
شارك في رحلة المحمية رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين والاعضاء اضافة الى الرئيس الاقليمي للجامعة الثقافية في العالم ميشال الدويهي وكان في استقبالهم عند مدخل عين البياض مديرة المحمية سندرا كوسا مع المرشد السياحي غابي بشارة وفريق عمل المحمية .
مدير البيت الزغرتاوي انطونيو يمين قال ان هدف هذه الرحلة ان تتعمق جذور المغترب بأرضه التي انسلخ عنها بالجسد وبقي فيها بالفكر والدعم والوجدان .
مديرة المحمية سندرا كوسا شددت على علاقة المغترب بالغرس معتبرة انها ترمز الى توطيد علاقةالمهاجر بأرضه وبالمحمية . وقالت ان غرس كل مغترب شجيرة أرز من مشتل المحمية لها دلالة وهي ازدياد تعلقه بالبقعة الخضراء حيث سيعمد الى تفقدها في كل زيارة الى الوطن لرصد نموها أو ريها او التقاط الصورة قربها .
في ختام الجولة جرى غرس نصبة بأسم المغتربين لتشكل انطلاقة فعلية في تأسيس غابة المغتربين في كل انحاء العالم بجوار الغابات التي استحدثت في جوار المحمية .