For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

نادي روتاري زغرتا الزاوية كرم ممرضات أمضين ربع قرن في المهنة

أحيا نادي روتاري زغرتا – الزاوية حفلا تكريميا لـ47 ممرضة لمناسبة مرور ربع قرن وأكثر على ممارستهم هذه المهنة، في المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ .

شارك في الاحتفال النائب ميشال معوض ممثلا بزوجته ماريال، النائب السابق الدكتور قيصر معوض، رئيس اتحاد بلديات زغرتا- الزاوية زعني خير، رئيس بلدية زغرتا- اهدن الدكتور سيزار باسيم ورئيس جمعية تجار زغرتا- الزاوية جود صوطو ومديرة الجامعة اليسوعية في الشمال فاديا الجميل، ورندا جواد بولس، وممثلون عن نقابة الممرضات وجامعة البلمند وأهالي وأصدقاء المحتفى بهن.

النشيد الوطني بداية، ثم تعريف من عضو نادي روتاري زغرتا الزاوية جولي معوض، ثم تحدث المحافظ السابق للمنطقة الروتارية جميل معوض الذي هنأ الممرضات شاكرا رئيسة النادي رنيه بولس على مبادرتها. واستعرض النشاطات الروتارية في أمن المياه والامومة والتقديمات والخدمة العامة، مختصرا الممرضة بكلمتين هما “الامل والعطاء”.

بعده، كانت كلمة للزميل روبير فرنجية متناولا تاريخ الطبابة والتمريض في قضاء زغرتا- الزاوية، متطرقا الى دور الممرضات في الخدمة والاستشفاء، داعيا الى “إحياء حفلة تكريمية للاوائل من الاطباء والقابلات القانونيات وغير القانونيات”.
كما كانت كلمة لرئيس بلدية زغرتا – اهدن الذي تحدث عن المكرمات انطلاقا من معرفته بهن كطبيب ومدير مستشفى الشمال الاستشفائي.

وقدم باسيم بصفته رئيسا للجنة محمية حرج إهدن، لكل مكرمة شجيرة أرز لبناني ليتم زرعها بعد فترة باسم كل ممرضة في غابة تحمل إسم الممرضات في محيط محمية اهدن، “تقديرا للعطاء المبذول من قبلهن”.

كما كانت إطلالة للسيدة ماريا الدويهي يمين التي أنشدت للسيدة فيروز وأغنية فرنسية عن الممرضة رافقها عزفا الفنان بشير العاقوري.

بعد تسليم المكرمات الدروع التذكارية بما فيهن رئيسة نادي روتاري زغرتا الزاوية صاحبة الدعوة، التي هي ايضا ممرضة، أقيم حفل كوكتيل على شرف المكرمات.

الوكالة الوطنية