For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

“منكبر سوا” أطلقت سنة المسن في المؤسسات التربوية في زغرتا الزاوية

 

أطلقت جمعية ” منكبر سوا ” سنة المسن لعام ٢٠١٧-٢٠١٨ في مؤسسات زغرتا – الزاوية الخاصة والرسمية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وجعيات المنطقة الاهلية ومراكز الخدمات الاجتماعية في زغرتا ورشعين وأيطو .
الانطلاق في الجامعة الانطونية شارك فيه رئيس الجمعية التربوية الثقافية في القضاء عكر جبور ( التي تضم أكثر من أربعين مدرسة وجامعة ومعهد ) أضافة لمدراء المدارس  ورؤساء وأعضاء الجمعيات ولجان الاهل في المدارس المشاركة في نشاطات السنة والتي ستبدأ مع معهد دلاسال – كفرياشيت في الثاني من آذار بيوم توجيهي للصفوف الثانوية مع خبراء متقاعدين في أختصاصات مختلفة .
أمينة الشؤون الادارية سلوما غالب شرحت بعرض مصور أهداف المشاريع السبعة والتي ستقوم بها ست مؤسسات تربوية حيث تبنت كل مؤسسة مشروعا. فيما المشروع السابع الذي هو حوار الاجيال فستتحد به كل المؤسسات والجمعيات المشاركة .
غالب أستعرضت بالصور كل مشروع هادف ووقعت بأسم الجمعية البوتوكول مع الجامعة الانطونية مجدليا – مدرسة رشعين الرسمية – مدرسة الناصرة كفرزينا – مدرسة الاباء الكرمليين في مجدليا – معهد الفرير – زغرتا وغاردري بابيون .
كذلك وقعت بروتوكول التعاون مع جمعيات : محمية حرج أهدن – الصليب الاحمر اللبناني ونادي روتاري ونادي الليونز في زغرتا – الزاوية – البيت الزغرتاوي وImagine Lebanon –
كما أشارت أمينة الشؤون الادارية في جمعية ” منكبر سوا ” أن كل لجنة في كل مؤسسة تربوية ستضم الى مديرها مسؤولاً ترشحه الادارة مع عضو من لجنة الاهل وأحد الاساتذة المتقاعدين أضافة الى ممثلين عن منكبر سوا ووزارة الشؤون الاجتماعية وأحد مراكز الخدمات الاجتماعية ورئيس الجمعية التي تبنت المشروع الى جانب أعلامي من الاسرة الاعلامية في قضاء زغرتا .