For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

.توقيع كتاب “الأمثال والحكم الشعبية بين الإفتراض والواقع”

توقيع كتاب “الأمثال والحكم الشعبية بين الإفتراض والواقع”.
رعى نادي ليونز نورث ليبانون ستار – قضاء زغرتا حفل توقيع كتاب “الأمثال والحكم الشعبية بين الإفتراض والواقع” من تأليف البروفيسورة وديعة الأميوني (نبال)، عضو في النادي الليونزي، والدكتورة جنات الخوري جبور.
غصّت قاعة مطعم Neptune على ضفاف بحيرة بنشعي بالحضور المميز الذي فاق التوقّع من أهل الثقافة وأصدقاء النادي وأصدقاء مؤلفَتَيّ الكتاب.
حضر حفل التوقیع كل من نائب الحاكم الاول لمجلس المنطقة 351 لأندية الليونز الدولية الليون نبیل نصّور وامين مال المجلس الليون بطرس عون ورؤساء قطاعات وأقالیم وأندیة ليونزية من مختلف مناطق لبنان, والسيدة سعيدة العم ممثلة الرئيسة نائلة معوض والنائب ميشال معوض والسيدة ماري الدويهي ورئیس اتحاد بلدیات قضاء زغرتا الاستاذ الزعني خير وزوجته, ورئيس جمعيّة تجّار زغرتا جود صوطو, والاعلامية فيرا يمين والمهندس زياد المكاري ورؤساء بلديات ومدراء جامعات ومدارس واساتذة جامعيين ومحامين ونخبة من أهل الفكر والشأن العام.
تميّز الحفل بالتنظيم الدقيق والحضور النوعيّ الحاشد, واستهلته النائب الاول لرئیس نادي نورث ليبانون ستار اللیون بدرا التولاني متحدثة عن الانجازات والخدمات الانسانية التي يقدمها النادي مثنیة على اهمية هذا الحدث الثقافي القيّم, ثمّ تحدثت الدکتورة جنات الخوري عن اهميّة الدراسة والمواضيع المحوريّة التي تدور حولها, وختمت البرفيسورة الاميوني شاكرةً الحضور وتتطرقت الى تجربتها البحثیة وما اضافه الكتاب من جديد على المستوى السوسيولوجي تاركة الحكم الاخير للقارئ.
تخلل اللقاء عزف علی العود وغناء من التراث الشعبي اللبناني من قبل الفنان طوني الارو.
المزيد من العطاء والتألق في دنيا الثقافة والعلم نتمناه لمؤلفتي الكتاب القيّم والى المزيد من النشاط والخدمة لنادي ليونز نورث ليبانون ستار.