For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

المخيم 42 لكشافة لبنان فوج حرف ارده في اجبع

أقامت جمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده، مخيمها الثاني والاربعين، في منطقة اجبع في قضاء زغرتا، بمشاركة اكثر من 125 عنصرا توزعوا على وحدات كشفية بحسب الفئات العمرية، من الجوالة الى فرقة الكشافة والاشبال من الذكور والاناث، الى جانب قادة الوحدات وقيادة الفوج.

وكانت لوحات، في الخيم، تعبر عن الحياة الكشفية، وتحاكي قصصا من مخيمات سابقة، اضافة الى الاشغال اليدوية. وفي فترة بعد الظهر يعج المخيم بزيارة القادة القدامى للفوج واعضاء مجلس العمدة فيه، مطلعين على حسن سير العمل. ومساء يتجمع عناصر الفوج والقادة المسؤولون لتحية العلم، لتعطى بعده التوجيهات اليومية لقادة الوحدات والعناصر.

وأشرف قائد المخيم بطرس جنيد على حسن تطبيق البرنامج الذي أعد سلفا من اجل انجاح المخيم، في حين ينسق قائد الفوج روي عساف مع قادة المخيم لتطبيق البرامج اليومية للوحدات.

يعتبر فوج حرف ارده زغرتا من اعرق الافواج الكشفية في لبنان، واصبح اليوم على عتبة الخمسين سنة على تأسيسه، فقد خرج الكثير من الشباب الذين اصبحوا اليوم في مراكز متقدمة في الحياة، وهم لا يزالون يتمتعون بالروح الكشفية التي غرست في نفوسهم، واصبحوا يشكلون كتلة وازنة لدعم النشاطات الكشفية.

========= فريد بوفرنسيس/ن.أ

الوكالة الوطنية