For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

البيت الزغرتاوي وجمعية ” منكبر سوا ” يكرمان سبع أمهات في زغرتا

أحيا البيت الزغرتاوي بالتعاون مع جمعية ” منكبر سوا ” حفل تكريم لسبع أمهات خدمن المنطقة في مجالات التربية والشيخوخة والعمل الاجتماعي في الشأن العام على خشبة المسرح البلدي قاعة الفنان بيار فرشخ .
شارك في حفل التكريم النائب البطريركي عن نيابتي الجبة وزغرتا المطران جوزاف نفاع و
السيدات ماري اسطفان الدويهي – مارينا سليم كرم – جوزيان قيصر معوض والسيدة ريما سليمان فرنجية ممثلةً بالزميلة ماريا يمين .
كما حضر قائمقام زغرتا – الزاوية أيمان الرافعي و رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير ورئيس بلدية زغرتا – اهدن سيزار باسيم ورئيسة لجنة الامهات في زغرتا – الزاوية ماريان سركيس – رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم ريتا كرم – رئيس المجلس الثقافي التربوي في القضاء عكر جبور اضافة الى حشد من الكهنة والراهبات والجمعيات الاهلية والمخاتير وأقارب المحتفى بهن .
بعد النشيد الوطني تولى الاديب محسن يمين مهمة التعريف بالمكرمات وهن : جوزفين حرفوش -بدره الرعيدي – جوليا كرم – جورجيت رفول – تراز عبيد – نيللي علوان – ماري روز دحدح وتعاقب على تقديم الدروع والورود لهن أعضاء من البيت الزغرتاوي و” منكبر سوا ” .
أولى الكلمات كانت لرئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين ثم تلته أمينة الشؤون الادارية في جمعية ” منكبر سوا ” سلوما غالب وقد أجمعا على عمق المناسبة وبصمات المكرمات في القضاء والعطاء المبذول منهن في الشأن العام بدون مقابل وبشكل غير محدود .
وفي المناسبة ألقى الشاعر فوزي يمين قصيدة خاصة عن الام ودعا والدته ماري الى المسرح في مبادرة تكريمية متواضعة لها من قبله بالشعر والورد .
بعد ذلك قدمت الفنانة غريس ديب وصلة من الاغنيات العربية والفرنسية وغنت الفيروزيات ولداليدا وأهدت الامهات أغنية ” أمي يا ملاكي ” وقد تفاعل الحضور مع وصلتها .
رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين مع أمينة الشؤون الادارية في ” منكبر سوا ” سلوما غالب درعاً تقديريا للفنانة غريس ديب عربون تقدير لتقديمها التحية للمحتفى بهن .
السيدة جورجيت رفول بأسم المكرمات ألقت كلمة شكرت فيها كل من دعا وشارك في تنظيم وتحضير لقاء التكريم وكل من لبى الدعوة وشارك في أحياء هذه المبادرة .
وقبل شرب نخب المناسبة والكرمات وقطع قالب الحلوى فاجأ الزميل روبير فرنجية الاديب محسن يمين مقدم الحفل بدرع مزدوج من البيت الزغرتاوي ومن جمعية منكبر سوا كلفتة وفاء لمن يؤرخ زغرتا القضاء بأرشيفه وأبحاثه وصوره .