أخبار نشاطات

“نقلة سريعة” للشابة ايليان جورج الأميوني

في حضور عدد من محبي الادب والشعر والثقافة، اطلقت ايليان نقلتها السريعة Quickies في قاعة بيار فرشخ، في المسرح البلدي في زغرتا، اول كتاب لها.

استهل الحفل بكلمات لكل من الاعلامية إلديكو ايليا عبّرت فيها عن فخرها بالشابة الكاملة الوعي والادراك. الرؤية كما وصفتها، لتليها انطوانيت المصري التي اعتبرت ان الاميوني “سخت بذاتها على الكلمات والسخاء هو الشعر كما يقول الشاعر أنسي الحاج”، وختمت كلمتها متوجهة الى الكاتبة بالقول “ايليان الأميوني أنت من ذهب”.

واكدت الاعلامية ماريا يمين أن “يوم طبعت الشاعرة ديوانها الأول أهدته الى الجد الذي دلها على الكاتبة الساكنة في داخلها، انه جدها الدكتور ابراهيم الأميوني الناظر إلينا اليوم من عليائه يخص حفيدته الكاتبة بعين الرضى”.
ثم القى الشاعر جرمانوس جرمانوس قصيدة توجه فيها الى ايليان بعنوان “ضلي اكتبي” ضمنها رسالة حب وتهنئة وجاء فيها “إذا كتبت فليحترق قلمك بالماء، والصوت في فمك واللغة في جمالها… وكوني كما شئت في جمال الشعر لكن كوني انت”.

وفي الختام، شكرت الكاتبة ايليان الأميوني الحضور والمشاركين في مشهد مسرحي قصير تربعت في خلاله على الأرض مقابل المرآة رافقتها عزفا آدو جان مورا.
اسرة موقع “من اجل زغرتا الزاوية” Forzgharta.com تهنيء الكاتبة الشابة وتتمنى لها المزيد من العطاء الفكري والشعري.