For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار مقابلة

د. اسعد فرنجية المرشح عن المقعد النيابي في ساو باولو يحاوره موقعنا

خاص موقع من اجل زغرتا الزاوية forzgharta.com –

الدكتور اسعد فرنجية مواليد ساو باولو البرازيل من ابوين زغرتاويين، يوسف فرنجية ويمنى معراوي. عادت العائلة الى لبنان سنة 1970 حيث تلقى اسعد دراسته الابتدائية والثانوية في زغرتا وطرابلس قبل ان يعود الى البرازيل ليتخصص في امراض القلب في الثمانينات.
تزوج من الزغرتاوية غيلدا معوض وله ولدان جوزيف وميليسا. جوزيف المتخصص بالطيران المدني يعمل الان كطيار مدني في البرازيل، وميلسا مازالت في الثانوية.
يقول الدكتور فرنجية ” انني الى جانب عملي كطبيب، عملت في ادارة المستشفيات، وفي سنة 2005 اسست شركتي الخاصة التي تختص بالاستشارات وادارة الأعمال في ساو باولو”،
ويضيف “ان ما دفعني الى الانخراط في المعترك السياسي هي العلاقات التي بنيتها من خلال عملي كاستشاري لوزارة الصحة البرازيلية ضمن نطاق المعلوماتية الطبية والادارية ما فتح لي ابواباً لالتقي
واتواصل مع شخصيات سياسية برازيلية، كما ساعدت عدة مرشحين على مناصب مختلفة اذكر منها مساعدتي على وضع برنامج عمل لمرشح على رئاسة بلدية ساو باولو”ّ.
ويقول “انني قررت هذه السنة ان اترشح لاول مرة عن المقعد النيابي في ساو باولو، في ولاية يبلغ عدد سكانها 45 مليون نسمة يمثلها 96 نائباً وانا مرشح على احد هذه المقاعد”.
كما يصف الدكتور فرنجية علاقته بالجالية اللبنانية والعربية بالممتازة ويقول “ان سبب هذه العلاقة المميزة هو التواصل المستمر معهم ولانني مازلت اتقن اللغة العربية جيداً ما ساعدني لاتلقى الدعم الكبير منهم، كما ان علاقتي مع كافة الاحزاب في البرازيل جيدة”.