For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

مسرح وسينما

داليدا خليل

ولدت داليدا أنطوان خليل في بلدة مزرعة النهر قضاء زغرتا سنة 1988، و لها ثلاث اخوات : ساندي خليل كريستيل خليل وديالا خليل.
ومن المعروف أن داليدا خليل هي ابنة أخ الفنانة اللبنانية لورا خليل. كما وقامت ساندي خليل بمشاركة داليدا في مجموعة من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مسلسل “ذكرى” سنة 2011 ومسلسل “دقة قلب” سنة 2010. حصلت داليدا خليل على إجازة في التمثيل من أكاديمية الفنون. وعُرفت من خلال دورها في مسلسل “حلوة وكذابة”. ورغم الشهرة التي حققتها بسرعة كبيرة، بقيت داليدا ابنة بيئتها الشمالية، ومدلّلة عائلتها الصغيرة والمُعيلة لها بعد وفاة والدها المفاجئة. تعشق داليدا التمثيل والرقص وأضواء الشهرة بشكل عام، وتحبّ أن تكون محور اهتمام من حولها، وهي فنانة متعددّة المواهب، تجيد التمثيل والغناء وحتى الرقص.

حياتها الفنية
كانت بدايتها الفنية سنة 2007 في مسلسل (فيفتي فيفتي) تأليف: نبيل عساف وجيسكار لحود وإخراج إيلي غريب. وتتالت لها مجموعة من الأعمال الناجحة التي كان أبرزها مسلسلات: “الطائر المكسور” 2008، “سعاد ونهاد” 2009، “لأنه الحب” 2009، “ماتر ندى” تأليف سمية الشمالي – إخراج غادة دغقل – إنتاج مروى جروب، “أجيال” سيناريو كلوديا مرشيليان – إخراج فيليب أسمر 2010، “دقة قلب” 2010، “ذكرى” 2011، “أول مرة” 2012، “حلوة وكذابة” تأليف كارين رزق الله – إخراج سيف الشيخ نجيب، “العشق المجنون” 2013، “حبيب ميرا” تأليف كلود صليبا – إخراج سيف شيخ نجيب – سيزار حاج خليل 2014، دوائر حب تأليف سوسن قابسي – محمود دسوقي – إخراج أياد الخزوز – محمد العلمي 2015.

وكان لها أيضًا مشاركة في رمضان 2015 كضيفة شرف في مسلسل العراب سيناريو حازم سليمان – ماريو بوزو، إخراج المثنى صبح، بطولة عاصي الحلاني. كما انها أبدعت بالتراجيديا في مشاركتها بطولة مسلسل ‘أمير الليل’سنة 2016-2017 من كتابة منى طايع وإخراج فادي حداد ثم ايلي برباري مع البوب ستار رامي عياش ونخبة من ممثلين الطبقة الأولى ومنهم: بيتر سمعان، أسعد رشدان، هيام ابوشديد، ميس حمدان وغيرهم. وكانت بداية الشهرة الحقيقية للنجمة داليدا خليل التي عرّفتها بالجمهور بشكل كبير وواسع، في المسلسل اللبناني “حلوة وكذابة” مع الفنان زياد برجي الذي كانت لها معه بطولات مشتركة عدة أبرزها مسلسل “حلوة وكذابة” و”فيلم حلوة كتير وكذابة” و”حبيب ميرا”.

وساهم في شهرتها على مستوى الوطن العربي بطولتها في مسلسل دوائر حب 2015 الذي قدّمها للمشاهد العربي مع المخرج إياد الخزوز. وضم المسلسل عددًا كبيرًا من نجوم الوطن العربي أبرزهم: داليدا خليل – رجاء الجداوي – إبراهيم الحربي – هشام مجدي – يعقوب عبدالله – شيماء سبت – ياسر المصري – منذر رياحنة – صمود – محمد نور مغني – جيسي عبدو – تارا عماد – عبدالله السيف – رجائي قواس – علا ياسين – آدم – خلود عيسى – سماح غندور. ولفتت الأنظار أكثر بعد مشاركتها في البرنامج الشهير الرقص مع النجوم – رقص النجوم (الموسم الثالث) مع الراقص السوري عبدو دلول، حيت استطاعت الوصول إلى النهائيات مع مواطنها الفنان أنطوني توما واحتلت المرتبة الثانية بنسبة 39.3%.

 

أعمالها

  • برنامج الرقص مع النجوم – رقص النجوم Dancing With the Stars Middle East
  • شاركت داليدا خليل في بطولة الأغنية المصورة “شوفيها لو” أو “مدري من وين” وهو كليب يهدف لتحقيق حلم فتاة مصابة بمرض السرطان. الأغنية كلمات ساندرين شقير، وألحان جوي أبي اللمع، وتوزيع ألبرت سمعان. الكليب هو خطوة تحمل شعار “Your Wish Comes True With Us” أو “أمنيتك تتحقق معنا”، فداليدا ومن خلال هذا الكليب حققت حلم فتاة عمرها 14 عامًا مصابة بمرض السرطان وكانت تتمنى أن تلتقي الممثلة داليدا خليل، فجاءت الفكرة لتشارك داليدا في هذا الكليب وتحقق حلمها. العمل من توقيع المخرج إميل الزعني.
  • لقد تم الإعلان في تاريخ 27 نوفمبر 2015 الممثلة داليدا خليل سفيرة للعلامة التجارية fashionTV Eyewear . FashionTV Eyewear تعتبر من أبرز وأحدث المنتجات في عالم النظارات حيث اكتسحت في فترة قصيرة شتى أنحاء العالم بأكثر من 100 تصميم. وهذه المجموعة من النظارات مستوحاة من Marilyn Monroe ، Lady Gaga، Lady Diana و- President Michael Adams. متأثرة بنمط حياة النخبة المتمثلة بالفخامة والرفاهية بحيث أصبح كل تصميم مميز بحد ذاته. وجاء قرار إختيار الممثلة داليدا خليل لتكون سفيرة للعلامة التجارية FashionTV Eyewear معتمدا بالعديد من اعمالها على رؤيا شاملة للتجدد، والشخصية الإجابية والمحبوبة من قبل الجمهور حيث لا يمكن إنكار تناغم شخصيتها مع نظارت FashionTV الحيوية.

ملكة جمال الشمال
كانت النجمة داليدا خليل على أبواب دخول الجامعة عند تتويجها بلقب ملكة جمال الشمال من قرية صغيرة في قضاء زغرتا الزاوية، من مزرعة النهر إلى عرش الشمال. الحفل كان في قصر النجوم إهدن وبإشراف وزارة السياحة، واللجنة الحكم كانت تضم الإعلاميات ماغي فرح وفيرا يمين وريما نجيم والممثلة إلسي فرنيني والصحافي أنطوان فرنسيس ومقدّم الحفل الإعلامي روبير فرنجية الذي أعلن بفرح داليدا خليل ملكة جمال الشمال. توجت النجمة داليدا خليل ملكة جمال الشمال صيف 2003. “داليدا خليل ملكة الأمس نجمة الدراما اليوم” حافظت على لقب ملكة جمال الشمال لمدة 12 سنة على التوالي حتى العام 2015 حيث سلمت تاج ملكة جمال الشمال لمواطنتها باسكال دغيم ملكة جمال الشمال الجديدة لسنة 2015، وقالت داليدا خليل إنه كفاها احتفاظا بالتاج لمدة 12 سنة.

 

المرجع: ويكيبيديا