بحيرة بنشعي

بحيرة بنشعي

 

للوصول اليها:

من بيروت: 85  كلم
من شكا:  25 كلم
من طرابلس: 17 كلم
من اهدن: 24 كلم
تبعد عن بيروت نحو الساعة ونصف الساعة ونستطيع أن نصل اليها عبر طريق عام طرابلس ـ زغرتا ـ إهدن أو عبر أوتوستراد شكا ـ الكورة ـ بنشعي. وهي تقع وسط منحدرات مكسوة بالأشجار والمساحات الخضراء.

تحتوي على مئات الأسماك والتي بإمكان من يركب قارب البيدالو أو المركب العادي (بكلفة لا تتعدى الدولار الواحد للشخص) ويقوم بنزهة بحرية في أرجائها أن يستمتع بأشكالها وهو يرمي لها الطعام الخاص بها.

تستطيع أن تتجول حولها على كورنيش عريض (5 أمتار) يحيط بكل جوانبها فتسرح عيناك بمنظر جميل يطال الجبال الخضراء وتشكل خلفية لها ومياهها الزرقاء الصافية التي تغط عليها الطيور من وقت لآخر ويعوم على سطحها البط والإوز.

ومن يقصد بحيرة بنشعي لا بد له من أن يزور “متحف الحيوانات المحنطة” الذي يضم أكثر من 3000 نوع من الحيوانات البرية والبحرية كالأسماك، الأصداف، الطيور، العصافير على أنواعها، الحشرات، الفراشات، الضفادع بعددها ال 31، الحيات، الغزلان، القطط البرية، الحيوانات المفترسة، الدببة ومنها الدب القطبي، الثعالب على اختلاف انواعها، الذئاب والحمار الوحشي.

وفي اطار متميزمن الجمال الطبيعي والمنشآت السياحية الموفرة للراحة مطاعم على أنواعها، رياضة مائية، كاياك وبيدالو ودراجات هوائية، مشي ومساحات للأولاد.

 

نقلاً عن صفحة lobnan

 

بحيرة بنشعي

الصورة لجريج بوهارون

 

بحيرة بنشعي

الصورة لجويس سعادة