For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

 “منكبر سوا ” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية تنجز اليوم الزراعي في رشعين الرسمية

أستكمالاً لرزنامة سنة المسن في سبع مدارس بقضاء زغرتا التي أطلقتها جمعية ” منكبر سوا ” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية تمت في مدرسة رشعين الرسمية الخطوة الثانية بعد معهد دلاسال كفرياشيت وهو حملة الغرس التي تمت كيوم زراعي جمع أبناء العمر الثالث مع تلاميذ المدرسة .
النهار الزراعي الطويل في البقعة الخضراء من المدرسة النموذجية أنجز بالتعاون مع محمية حرج اهدن ومركز الخدمات الاجتماعية في بلدة رشعين .
مديرة المحمية المهندسة سندرا كوسا سابا قالت بأنها وفرت للاحواش الكبيرة الزهور المختلفة الاصناف والالوان والتي تحيط بالملعب الفسيح . وشكرت ورش عمل اتحاد بلديات زغرتا الزاوية التي شاركت في تأهيل الارض وجمعية ” منكبر سوا ” ووزارة الشؤون الاجتماعية على هذا النهار الجميل .
ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية دلال الدويهي الجعيتاني شكرت مديرة مدرسة رشعين الرسمية سيسليا عويس على أنفتاحها على مشروع أحياء سنة المسن منذ طرحه في اجتماع الجمعية الثقافية – التربوية وكذلك المربية ميراي عبدالله والاساتذة المتقاعدين المشاركين والزميل فريد بو فرنسيس الذي شارك في التحضير لهذا اليوم والشريك الثاني الاساسي في سنة المسن ” منكبر سوا” في اطار أعداد الدليل التوجيهي في سبيل جعل زغرتا – الزاوية منطقة صديقة للمسن .
وخصت ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية مركز الخدمات الاجتماعية في رشعين برئاسة نورما فرنجية دحدح وعضوية ميرنا يمين بتحية على جهدهما المبذول واصرارهما على أن يكون المزارعين من البلدة حيث غرس تسعة من المسنين وحفروا وطمروا مع أيادي أولاد المدرسة .
من جهته أمين الشؤون المالية في جمعية ” منكبر سوا ” جورج زبليط حيا ادارة مدرسة رشعين مديرة وأساتذة على نجاح هذا النهار الذي جمع خبرات المزارعين من أبناء العمر الثالث مع تلاميذ المدرسة . لافتاً الى مشاريع اخرى ستنجز تباعاً مع الجامعة الانطونية ومدرسة الاباء الكرمليين في مجدليا ومع مدرسة الناصرة – كفرزينا ومع الصفوف الحضانية .
وفي ختام حملة الغرس قدم زبليط بأسم ” منكبر سوا ” باقات ورود للامهات المشاركات في لجنة المشروع بمناسبة عيد الام .