For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

ما هي الأطعمة التي نأكلها يومياً وتحمل خطر السرطان ؟

الكل يعلم أن السرطان بات يهدد حياتنا، لكن ما يجب ان نعرفه هو أن بعض الأطعمة التي نتناولها تشكل خطرا على حياتنا، وقد تسبب السرطان؟

بعض الأطعمة المسببة للسرطان:

 

الأغذية المعلبة

تصنع معظم العلب من مادة كيميائية تسمى bisphenol-A أو BPA، والتي تؤثر على طريقة عمل الجينات داخل الدماغ، لذلك يشتبه في أن معظم الأطعمة المعلبة تسبب السرطان.

 

الأطعمة المملحة والمدخنة

تحتوي الأطعمة المدخنة على كميات كبيرة من القطران، وهي مادة مسرطنة معروفة، كما أن الأطعمة المخللة والمملحة، والتي يتم علاجها بالنترات والمواد الملونة، ترتبط بارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة.

 

رقائق البطاطا

الشيبس أو رقائق البطاطا يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن أن تؤدي الدهون المفرطة في الصوديوم، إلى ارتفاع نسبة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم، كما أن بعضها يحتوي على مادة الأكريلاميد المسرطنة.

 

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة وهي التي تخضع لعدة عمليات معالجة مثل: النقانق والبرجر واللحم المقدد، على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة الضارة بصحتك.

 

بوشار الميكرويف

تحتوي أكياس البوشار (Popcorn) على حامض البيرفلوروكتانيك، وهو السم المرتبط بالعقم عند النساء، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان في الكبد والكلى والبنكرياس، لذا يمنع نهائيا عمل البوشار في الميكرويف (الفرن الإلكتروني)، ويستخدم معظم البوشار زيت فول الصويا، الذي يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة والطفح الجلدي.

 

 

السلمون المستزرع

يتغذى السلمون المستزرع (سلمون المزارع) على الحميات غير الطبيعية، ويمكن أن يصبح ملوثا بالمواد الكيميائية، والمضادات الحيوية، ومبيدات الآفات والحشرات، وغيرها من المواد المسرطنة المعروفة.

 

مشروبات الصودا

تعتبر المشروبات الغازية المحملة بالسكر، سببا رئيسيا للسمنة على مستوى العالم، وتؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وإلى الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي، كما أن المدمنين على شرب الصودا، أكثر عرضة للإصابة بأنواع نادرة من سرطانات المرارة والقنوات الصفراوية.

 

الطحين الأبيض المعالج بدقة

تكرير الحبوب يدمر المواد الغذائية الطبيعية، ويعطيها نسبة عالية جدا من نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن ترفع بسرعة مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين، بالإضافة إلى استخدم غاز الكلورين المسرطن في تبيض القمح.

 

 

السكريات المكررة

في عام 1931، اكتشف الألماني أوتو واربورغ الحاصل على جائزة نوبل في الطب، أن الأورام والسرطانات تستخدم السكريات لإطعام نفسها لتتكاثر، بالإضافة إلى الألوان الصناعية والصبغات ذات المواد المسرطنة.

 

أطعمة الحمية الغذائية

جميع الأطعمة التي تستخدم في الحمية الغذائية، معالجة كيميائيا، وتحتوي بشكل عام على الأسبارتام الذي يسبب العديد من الأمراض، مثل السرطان والعيوب الخلقية ومشاكل القلب.



المرجع: QallwDall