For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

مؤسسة مار انطون كفرفو أحيت حفلها السنوي

أحيت مؤسسة مار انطون الاجتماعية المعروفة بميتم كفرفو حفلها السنوي على ضفاف بحيرة بنشعي لجمع التبرعات والمساهمات لتشييد الطابق العلوي من المؤسسة .
شارك في العشاء الساهر راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة – النائب البطريركي على نيابتي الجبة وزغرتا – اهدن المطران جوزاف نفاع والمطران ادغار جرجس ضاهر .
كما شارك السيدة لبنى جان عبيد – المرشح حليم زعني – رئيس بلدية كفرفو الدكتور ايلي منسى – رئيس المجلس الثقافي التربوي في القضاء عكر جبور وحشد كبير من مدراء المدارس والجمعيات والاخويات والاكليروس في المنطقة .
بعد النشيد الوطني قدم الزميل روبير فرنجية الحفل مشيراً الى أن هذه المؤسسة العريقة في احتضان الاولاد الذين من دون سند أو معين أو يعانون من ظروف اجتماعية صعبة منذ أكثر من ستين سنة .
ولفت الى التطور العمراني الكبير الذي تشهده المؤسسة والحنان الذي تقدمه بأشراف مباشر من المطران بوجودة وبادارة الاخت ماتيلد ساسين والراهبات والاساتذة والمعلمات الذين يتابعون الاولاد في دروس بعد الظهر كما في الصفوف .
ولفت الى ان اولاد المؤسسة من زغرتا- الزاوية وبشري ومحافظة عكار وطرابلس وكل الشمال . خاتماً بأن مثل هذه المؤسسة نعتبر الولد في بيته فيما بعض البيوت مثل الملجأ والميتم .
راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة المشرف على المؤسسة ألقى كلمة عبر فيها عن قلقة وهواجسه من خروج الاولاد من المؤسسة بعد نيلهم الشهادة المتوسطة لاسيما الفتيات من هنا انطلق بمشروع اضافة الطابق لتكمل بنات المؤسسة تعليمهن في ثانويات ومهنيات الجوار لاكتساب شهادات وحرف ولتحصينهن بالثقافة والتوعية لكي لا يكونوا ضحايا جهل المجتمع . كذلك شكر رجال المال والاعمال وأهل السياسة والفعاليات من كل أطياف المجتمع الذين لم يقصروا في دعم مؤسسة مار انطون الاجتماعية على مختلف الصعد . منوهاً بنشاط مديرة المؤسسة الاخت ماتيلد ساسين والراهبات والعاملين والمتطوعين .
بعد ذلك أنشد كورال المدرسة من فتيات المركز أغنيات فيروزية رحبانية أشرف على تدريبهن كل من مارون اسحاق وألان الشيخ وفا لتختتم السهرة بالتومبولا والتبرعات المالية للمؤسسة وبوصلات غنائية لعدد من المطربين .