For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

لماذا على كل مواطن لبناني تنزيل تطبيق Eye Police ؟

عملت شركة “سايبر وافز” (Cyber Waves) على تطوير تطبيق إلكتروني جديد تحت اسم “EyePolice” حيث حصلت وزارة الإعلام اللبنانية على نسخة مجانية منه. حيث تقوم الوكالة الوطنية للإعلام بإدارته على أن توفّر الشركة المنتجة الدعم التقني اللازم.


ما هو التطبيق؟

إن تطبيق Eye Police المحمول – المتوفّر على نظامي “أندريود” (Android) و”أي أو أس” (iOS) – هو الأول من نوعه من حيث طريقة التواصل بين المواطن والدولة، ويهدف إلى نشر الوعي الإجتماعي وتفعيل مشاركة الفرد بمساعدة مؤسسات الدولة على كشف المخالفات الإدارية والعامة، وبالتالي يسهم بتطوير الأداء الحكومي وحل مشكلات المواطنين بطريقة مؤتمتة وآمنة.

إن ما يميّز التطبيق هو طريقة عمله السهلة جداً حيث يستطيع أي مواطن تحميله مجاناً على هاتفه الذكي عبر إنشاء حساب خاص به يؤمّن له السرية الكاملة (أي من دون معرفة هويته دون إذنه).

وفي التفاصيل، يمكن للمواطن إلتقاط صورة أو فيديو لمخالفة معينة، توصيفها واختيار الجهة المعنية ثم إرسالها، فيما يسجل التطبيق مباشرة مكان وزمان المخالفة. من ناحيتها، تقوم الجهة المعنية بالتحقق من صحة المخالفة وإحالتها للمعالجة. في حال ثبتت صحة الشكوى، يحصل المستخدم تلقائياً على عدد من النقاط الذي يستطيع صرفها لاحقاً ضمن “نظام المكافآت”.