For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

جمعية مار منصور تحيي حفلها الخيري على ضفاف نهر رشعين

أحيت جمعية مار منصور دو بول في قضاء زغرتا حفلها السنوي على ضفاف نهر رشعين – زغرتا جمعاً للتبرعات الداعمة لمشوارهم في العطاء والمساعدة .
 شارك في اللقاء الصباحي السيدات ماري أسطفان الدويهي  ماريان سركيس وجوزيان قيصر معوض ورندا جواد بولس ورئيس جمعية تجار زغرتا- الزاوية جود صوطو ورؤساء وأعضاء من جمعيات : الروتاري ولجنة راعوية المرأة واللجنة النسائية ولجنة الامهات – منكبر سوا والبيت الزغرتاوي  في زغرتا – الزاوية  وحشد من الراهبات والكهنة ونحو ٢٠٠ مدعوة من مختلف مناطق الشمال .
بعد النشيد الوطني رحب الزميل روبير فرنجية بالحضور متحدثاً عن هذه الجمعية التي أنطلقت سنة ٢٠١٥ في قضاء زغرتا مع عشرين سيدة برئاسة السيدة جوزفين فرنجية حرفوش لمساعدة العائلات المحتاجة بنبل ودون كاميرا .
 ولفت أيضاً الى أن الرجال يمكنهم الانضمام لها فالعمل التطوعي وخدمة المجتمع للرجل والمرأة . بعد ذلك قدم فرنجية ضيف اللقاء الاب جان عقيقي المرسل اللبناني الذي أنشد مجموعة  من ترانيمه في أسطواناته السبع ثم رتل للعذراء باقة تراتيل معروفة وتراثية .
الاب شربل خوري رئيس دير مار يوسف مجدليا – زغرتا ألقى كلمة بدوره رحب فيها بالحضور متحدثاً عن الجمعية وأهدافها  في كل لبنان منوهاً بعطاءات وتضحيات رئيسة فرع زغرتا – الزاوية جوزفين حرفوش .
بعد ذلك قدم خوري مع رئيسة جمعية مار منصور دو بول درعاً تقديرياً للاب عقيقي عربون شكر لمشاركته في أحياء الحفل لهذه السنة .