For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

توزيع جوائز مسابقة ” مياهنا صحة ومسؤولية ” على تلاميذ مدارس زغرتا – الزاوية

بدعوة من نادي روتاري زغرتا – الزاوية وبرعاية رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير أقيم احتفال تسليم جوائز مسابقة ” مياهنا صحة ومسؤولية ” في قاعة مار سركيس وباخوس في بلدة عرجس النموذجية التي نظمها النادي للسنة الثانية على التوالي في 13 مدرسة لم تشارك العام الفائت بعد ان كان النصيب الاكبر للمدارس الخاصة كما أوضحت رئيسة النادي رنيه بولس التي أشارت ايضاً الى أن المدارس هي : ايعال الرسمية – رشعين الرسمية – كفرزينا الرسمية – ارده الرسمية – راشيل اده الرسمية (سبعل ) – مار أنطون الدواني في كرمسدة – مجدليا الرسمية – مرياطة الرسمية – ثانوية الشاعر اسعد السبعلي الرسمية – ثانوية رشعين الرسمية – ثانوية مرياطة الرسمية وروضة مرح كفرصغاب .
شارك في الحفل الى رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية والمحافظ السابق لاندية الروتاري جميل معوض وعائلة الروتاري رئيس جمعية تجار زغرتا – الزاوية جود صوطو ورؤساء بلديات القرى والبلدات ومدراء المدارس واساتذة مادة الرسم واهالي التلاميذ الفائزين جمعيات محمية اهدن – منكبر سوا – البيت الزغرتاوي – مؤسسة يوسف بيك كرم ونقيب الممثلين في الشمال شربل نعيمي .
بعد النشيد الوطني استهل الاحتفال الزميل روبير فرنجية معرفاً ومشيراً الى ان المقولة في مسابقة المياه عبر الريشة والرسم والمواهب والصور الفوتوغرافية والافلام الصغيرة والقصيرة أصبحت العلم السليم بالمياه السليمة .
وقال بأن عدد الاعمال التي قدمت للجنة التحكيمية بلغ 64 عملاً مختلفاً وبعض اللوحات المقدمة من تنفيذ مجموعات والهدايا التي ستوزع تتعدى الدزينة شاكراً رئيس مؤسسة ألفابيتا انطونيو يمين على توفيره الهدايا التي تحتاجها المدارس وصفوف وحصص الرسم وكل الداعمين والمساهمين .
واشار فرنجية الى ان اللجنة التحكيمية تألفت السنة الى الروتاريين رنيه بولس وطنوس الدويهي من اختصاصيين في الرسم والاخراج والديكور والاعلام هم : كارول دحدح – ماريا الدويهي يمين – جريج بوهارون وروبير فرنجية.
وبعد ان تعاقب على الكلام كل من رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير والمحافظ السابق لاندية الروتاري جميل معوض حول الهدف من المسابقة قدمت ماريا الدويهي يمين بمرافقة المايسترو بسام بادور باقة أغنيات منوعة تفاعل معها الحضور .
وبعد تسليم الجوائز والشهادات التقديرية على الفائزين والمدارس والدروع التي تجسد نقطة مياه نظيفة على المساهمين واعضاء اللجنة التحكيمية والمايسترو بسام بادور والذين تعبوا لنجاح المسابقة أقيمت حفلة كوكتيل شرب فيها الحضور نخب ينابيع قضاء زغرتا العذبة والغزيرة والسليمة .