For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH تشكل زغرتا الزاوية مما لديها من تراث فكري وحضاري جزءاً هاماً من حضارتنا.

أخبار

الأساتذة المتعاقدون في زغرتا والكورة وبشري والبترون طالبوا بإنصافهم

عقدت الهيئة العامة للأساتذة المتعاقدين في أقضية زغرتا، الكورة، بشري، والبترون، لقاء في مبنى الجامعة الأنطونية فرع مجدليا- قضاء زغرتا، تم خلاله البحث في أوضاع الاستاذ المتعاقد. وشارك في اللقاء ممثل عن رابطة التعليم المهني والتقني في لبنان جوزيف سيسوق.

وتحدثت باسم الأساتذة المتعاقدين الانسة منتورة إسكندر التي ركزت في كلمتها على أهمية العملية التربوية في لبنان، موضحة ان “المتعاقدين هم ذوو حق، وقد سلبت حقوقهم على مدى سنوات وآن أوان تصحيح الأمور وإعطاء المتعاقدين حقوقهم أسوة بزملائهم في القطاع الرسمي”.

فرنجيه
بعد ذلك، شرح أنطوان فرنجيه أهداف اللجنة من خلال عرض مصور عبر شرائح ضوئية والتي تلخصت بما يلي: الضغط باتجاه وضع قانون لتثبيت المتعاقدين، الاستفادة من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تثبيت العقد التنفيذي، احتساب ساعات الحضور حتى في حال تغيب الطلاب، رفع اجر الساعة، زيادة مجموع ساعات العقد المسموح بها عن 600 ساعة، وقف التعاقد الجديد، احتساب ساعات المعلمات اثناء فترة الولادة، القبض الفصلي، التنسيق مع الرابطة ومدراء المعاهد، التنسيق مع كافة المكاتب التربوية التابعة للتيارات والأحزاب السياسية اللبنانية، متابعة اي غبن يلحق الأساتذة كل بحسب اختصاصه، القيام بمشاريع تعود بالمنفعة على الأساتذة”.

ضم دار حوار بين الأساتذة حول الخطوات الواجب اتخاذها لدفع مطالبهم نحو التحقيق، ودعوا زملاءهم إلى المشاركة في “الاعتصام السلمي” الذي سيقام في يوم عيد المعلم في التاسع من آذار المقبل امام وزارة التربية.

الوكالة الوطنية