أخبار

وفد بلجيكي في اهدن بدعوة من المكاري

بدعوة من المغترب اللبناني رجل الأعمال ريمون المكاري، زار وفد بلجيكي إهدن، ضمّ الوزير أندريه فلاهو الذي ترأس الوفد، السفير البلجيكي ألكس لينيرتس، السكريتير الأول جيرون دوبوا وفريق عمل السفارة البلجيكية في لبنان. كما جال الوفد على عدد من الرؤساء والشخصيات السياسية اللبنانية وأولم المغترب المكاري على شرفهم في حضور حشد كبير من السياسيين.

الشخصيات التي التقاها الوفد:

رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب وليد جنبلاط، البطريرك الماروني بشارة الراعي، الرئيسة نائلة معوض، وزير العدل سليم جريصاتي، وزير الدفاع يعقوب الصراف، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، وزير الصحة غسان حاصباني، وزير الدولة بيار رفول، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد والنواب أمل بو زيد، عاطف مجدلاني، ميشال موسى، أحمد فرحات، علي عسيران، ألان عون، علي بزّي، سيمون أبي رميا، ناجي غاريوس، وليد عمار، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، النائب السابق جواد بولس، النائب السابق قيصر معوض، رئيس بلدية زغرتا – اهدن الدكتور سيزار باسيم، نائب رئيس الرابطة المارونية توفيق معوض، منسق التيار الوطني الحر في زغرتا الزاوية بول مكاري، فؤاد طراد، أنطوان عقيقي، رئيس حركة الأرض طلال الدويهي، سيمون خازن، أنطونيو يمّين، مارون صيقلي وبول فرنجية.

وكان هدف الوفد العمل على توأمة توبيز البلجيكية وإهدن، وقد تمّ وضع رعاية لمدة سنتين تسمح بالتبادل الثقافي والتربوي بين الطلاب بدءاً من ربيع 2018.

كما تمّ تنظيم يوم تذوّق للمأكولات البلجيكية في اوتيل لا ميري في اهدن لتعريف الطلاب على الحضارة البلجيكية بالتنسيق مع ASBL Libanospora