For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

نشاط ثقافي ريعي لقدامى تلاميذ مدرسة الفرير كفرياشيت

نظمّت جمعية قدامى تلاميذ مدرسة الفرير دلاسال كفرياشيت عشاء ذو طابع ثقافي مساء الجمعة في ٢ شباط ٢٠١٨ في مطعم منتورة زغرتا تخلله حلقات لتذّوق النبيذ مع المطبخ الزغرتاوي ادارها الخبير الدكتور كارلوس خشان كما تخلل العشاء مزادات علنية ادارها الخبير ايلي طنب عاد ريعها لمساعدة بعض الطلاب المتفوقين في مزرسة الفرير.
واستهل العشاء بكلمة للباحث روي عريجي تحدث فيها عن فكرة العشاء الأول من نوعه في زغرتا وربما في لبنان كما شكر جميع الذين ساهموا بانجاح هذا النشاط ثم اعقبتها كلمة لرئيس الجمعية كابي الرهبان الذي تحدث عن اهداف الجمعية ورؤيتها داعيا الحضور الى التسجيل فيها وخاصة ان مدرسة الفرير خرّجت اكثرية الشباب الزغرتاوي. وغصّ المطعم بالتلاميذ القدامى حيث تم اللقاء بعد فترة طويلة من الغياب ببعضهم البعض وبلقاء بعض المدرّسين.
وتميّز العشاء  بالمزايدة على قنينة نبيذ احمر من Château Musar نادرة من انتاج سنة ١٩٦٤ قدّمها الدكتور كارلوس خشان فاز بها الاستاذ مارك فارس بمبلغ ١١٠٠$.
وفي نهاية الحفل عرض الرهبان ما تمّ جنيه من المزادات والمساهمات المالية التي قُدرت بـ ٤٧٩٥$، سيتم تحويلها مباشرة للمساهمة في بعض الاقساط المدرسية. وهنا لا بد من التنويه بمبادرة احد القدامى الذي رفض الافصاح عن اسمه بتقديم مبلغ ٢٥٠٠$ لدعم المشروع.
كما تم تقديم درعين للدكتور خشان والمهندس طنب عربون شكر وتقدير.