For Zgharta

COVERING ZGHARTA ZAWIEH

أخبار

معهد دلاسال كفرياشيت خرج طلابه

أحيا معهد دلاسال – كفرياشيت حفلا لتخريج طلابه في البكالوريا بفروعها الثلاثة وقد غصت ملاعب المدرسة التي تحولت الى مسرح في الهواء الطلق بالفعاليات التربوية والروحية والجمعيات وأهالي الطلاب .
الحفل بدأ بالنشيدين الوطني ونشيد المعهد ثم تولى التعريف ألمربي الشاعر سليم فضل الله مقدماً الاخ رافائيل كونزالس الذي تذكر السنوات التي أمضاها مديراً للمعهد قبل أن يغادره في ال٢٠٠٦ .
كونزالس الذي هنأ الطلاب أكد أن معهد الفرير زغرتا لن يقفل أبوابه رغم كل الاقاويل والشائعات في هذا الموضوع .
بدوره مدير معهد دلاسال في كفرياشيت بيار أبو فراعة ألقى كلمة أعرب فيها عن سروره بتخريج هذا الفوج متمنياً لهم التوفيق في تحصيلهم الجامعي .
بعد ذلك ألقى الطلاب أميليو فرنجية باللغة العربية وليابيل فنيانوس بالانكليزية وجولي اسكندر اسكندر بالفرنسية كلمة الخريجين والخربجات والدكتورة بوليت أيوب كلمة الهيئة التعليمية .
المسؤول عن صفوف المرحلة الثانوية المربي جورج يمين كانت له كلمة وجدانية خاطب فيها الطلاب منبهاً ومشجعاً وموجهاً وناصحاً ومهنئاً بلغة الابوة التي تركت تأثيراً لديهم .
بعد ذلك كانت لوحات وعزف وغناء شارك فيها الطلاب من الخريجين : ريتا معوض – شربل فرنجية – نديم الياس وعرض على الشاشات العملاقة فيلماً أرشيفياً يتضمن أنشطة الطلاب في عامهم الدراسي .
وفي المحطة الاخيرة من الحفل قدم كل من الاخ كونزالس ممثل الاخوة في مدارس الفرير ومعه مدير المعهد أبو فراعة والمربي يمين الشهادات للخريجين والخريجات .
وبعد التقاط الصور التذكارية وتقديم الورود للخطباء تمت أزاحة الستارة عن لوحة تخلد أسماء فوج الخريجين للعام الدراسي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ وتسلم الطالب شادي القارح من الصف الثاني سنوي الشعلة .
الحفل انتهى برمي الطلاب القبعات في الهواء وبحفل كوكتيل حيث شرب الحضور نخب الفوج والمعهد .