أخبار

محافظ الشمال: اقفال جسر الشلفة لحين التثبت من سلامته

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اجتماعا، في مكتبه، في سراي طرابلس، في حضور رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، قائمقام زغرتا وأمين سر غرفة ادارة الكوارث في الشمال إيمان الرافعي، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، قائد سرية درك زغرتا المقدم ميلاد نصرالله، المدير الاقليمي للأشغال العامة في الشمال الياس عقل ورئيس مركز الدفاع المدني في طرابلس نبيل هوشر.

وجرى خلال الاجتماع تقييم الوضع بعد الفيضانات والسيول التي جرت مساء السبت الفائت وادت الى تصدع واغلاق جسر الشلفة الذي يربط قضاءي طرابلس وزغرتا.

واتفق المجتمعون على تكليف بلدية طرابلس باجراء فحوصات عبر مكتب مختص للتأكد من سلامة الجسر، كما تم ارسال كتاب الى وزارة الأشغال العامة والنقل لاقتراح انشاء جسر جديد كونه يعد شريان أساسي لطرابلس والاقضية المجاورة، وذلك حفاظا على السلامة المرورية على أن يتم الابقاء على الجسر مقفلا وذلك لمدة أقصاها يومين لحين صدور نتائج الفحوصات والتأكد من سلامته.

كما تم الاتفاق على مراجعة الادارات المعنية ليصار الى تزفيت وتأهيل الطريق الممتدة الى الجسر اضافة الى تأهيل مجرى الصرف الصحي على جوانب جانب الطريق.

وتم التباحث في موضوع التنسيق بين الادارات الرسمية والأجهزة المعنية واتخاذ اجراءات للعاصفة القادمة.

كما تم التأكيد على دور غرفة ادارة الكوارث والحاجة الى تفعيلها ولا سيما وأنها ما زالت في طور الاعداد وبالتنسيق مع الغرفة الوطنية لادارة الكوارث في السراي الحكومي.

بعد الاجتماع اصدر المحافظ نهرا تعميما، طلب فيه من قائد الدرك في الشمال الايعاز لمن يلزم للابقاء على الجسر مقفلا وجاء فيه:

“عطفا على الاجتماع الذي عقد بتاريخ 22/2/2018 في سراي طرابلس مع الجهات المعنية. الاطلاع والايعاز لمن يلزم الابقاء على جسر الشلفة الذي يربط قضاءي طرابلس وزغرتا مقفلا وذلك لحين صدور نتائج الفحوصات التي قامت بها بلدية طرابلس للتثبت من سلامة الجسر، والتي من المتوقع صدورها في مهلة أقصاها يومين من تاريخه والافادة”.

بدورها ارسلت الرافعي كتابا الى وزارة الاشغال العامة عبر المحافظ نهرا طلبت فيه انشاء جسر جديد حفاظا على السلامة العامة والسلامة المرورية وجاء فيه:
بعد السيول التي حدثت مساء السبت بتاريخ 17/2/2018 وما سببته من أضرار وتصدع في الجسر المذكور أعلاه والذي هو من الأساس غير صالح ومهترئ، وقد وردنا أن بلدية طرابلس قد قامت بترميمه بصورة وؤقتة.
وكون هذا الجسر يعد شريان أساسي يربط قضاءي زغرتا وطرابلس.
لذا يرجى التفضل بالاطلاع والإحالة لجانب وزارة الأشغال العامة والنقل ليصار الى انشاء جسر جديد حفاظا على السلامة العامة والسلامة المرورية مع إيلاء الأمر الأهمية اللازمة”.

المصدر: الوكالة الوطنية