أخبار

“لن ألبس الجاكيت لاستقبلكم” اليكم ما قاله مواطن زغرتاوي للبطريرك قبل زيارته اهدن

وجه بطرس وهبه الدويهي على حسابه على الفايسبوك رسالة الى غبطة البطريرك الراعي الذي سيزور اهدن في 13 تموز 2018، وهذا ما جاء في رسالته:

122 اهدن
عشر سنوات يا جماعة عشر سنوات ، أي ما يعادل 3650 يوم
عشر سنوات يا أبناء العلم والفكر والثقافه والتاريخ والوطنية والليتورجيا واللاهوت والموسيقى والضمير الحي والمؤمنين و….
عشر سنوات البطريرك الماروني لم يقدم بعد ملف رتبة الطوباوي للمكرم البطريرك الدويهي إلى مجمع القديسين في روما ، حتى تعلنه روما طوباويا .
عشر سنوات ما في ملف في روما لرتبة الطوباوي للمكرم البطريرك الدويهي . ما في ملف يا جماعة .
من سنة 2008 في 3 تموذ يوم إعلانه مكررا إلى سنة 2018 (2008-2018 ) عشر سنوات لم يقدم رتبة الطوباوي للبطريرك الدويهي . عشر سنوات يا جماعة . عشر سنوات . يا أبناء الخير عشر سنوات .
انا ما لي شي على صاحب النيافة ، لي شي معه لانه مسؤول .
من رتبة المكرم إلى رتبة الطوباوي يلزمها أعجوبة موثقة ويستغرق هذا العمل 3 أشهر وسبع ايام لنيل رتبة الطوباوي من روما . ماذا ينتظرون .
مع العلم المال مؤمن من أحد المواطنين الزغرتاوي السيد ادمون ابشي ، ووالمبلغ 100الف أرو ،دفعها بكاملها وهو صهر الطاءفة الدويهية المشهورة بالروحانيات ، وقد ظهر منها 4 بطاركة و29 مطر انا و64 ما عدا الرهبان الراهبات ورجال الإحسان .ودافعوا عن المارونية والمسيحية في هذا الشرق المعذب وتكبدو ا شهداء أبطال قديسين ،دافعوا عن السيد المسيح في القربان المقدس واستشهدوا لتخليص القربان من النار الهيب .
أهكذا يا سيدي تعاملوا الطاءفة الدويهية ،هذا هو العرفان الجميل يا صاحب النيافة .
ماذا عملناحتى تعذبنا وتقاصصنا ،بإهمال ملف رتبة الطوباوي لسلفكم .اه البطريرك الدويهي لأنه من “الطاءفة الدويهية “بنظركم او لماذا ؟. لا يا سيدي انه بطريركيا مارونيا بالدرجة الأولى وأنه للشرق أجمع وللبنان واللمسيحيين والموارنة ولزغرتا اهدن ، نعم انه عالمي . وهكذا نريده .
لماذا لم يقدم بعد ملف رتبة الطوباوي الى روما لنظر فيه في روما .
ما في ملف في مجمع القديسن لرتبة الطوباوي للبطريرك الدويهي . ما في ملف .
أصحاب الدنانير الحمر يقولون بدهم أعجوبة :
اجاوبهم :بكل احترام يا اسيادنا واحبابنا : لقد تعب الله من صنع العجاءب على يد البطريرك الدويهي منذ سنة 1670 لغاية اليوم وأخرهم
أعجوبة السيد بديوي جرجس فنيانوس، وروزات كرم ، وأخ المونسنيور البجاني في أميركا …الم يكففيكم لتحضير ملف أحدهم لرتبة الطوباوي .
اذا عرفتم مصيبة وإذا لم تعرفوا المصيبة أكبر .
عشر سنوات عشر سنوات ما في ملف رتبة الطوباوي في روما “بدون ضحك على الناس “هذه هي الحقيقة يا جماعة . الحق يرحمكم . عشر سنوات .
عذرا يا صاحب النيافة لن ألبس “الجاكيت ولن اضع الكرفات لاستقبلكم واصفق لكم .لان الأرض التي تدوسها هي أرض مقدسة ، أرض الهدناني “البطريرك الدويهي “الذى سماها “عدن ”
لن ألبس الجاكيت ولن اضع الكرافات ولن اصفق لكم لأن هناك تقصير فاضح من قبل البطريركية المارونية تجاه المكرم .
عذرا على مخاطبتكم بهذه الرسالة القصيرة لانه منذ أكثر من سنة وانا اطلب مقابلتكم لخمس دقائق ولم احصل على موعد
انتبه :انا حفيد المطران جرجس مارون الدويهي والخوري يوسف بوصالح الدويهي والسلطان الشيخ فؤاد اسعد الدويهي والراهب الاب سمعان الدويهي والمطران هكتور الدويهي الذين ا شتهروا بالجراءة والعلم وقول الحق امام الظاليمين …بطرس نظير وهبه الدويهي من اهدن 76605287 وتقبلوا منا فاءق الأحترام